الحلول

خدمات المطارات: يُطلب من مشغلي المطارات بشكل مستمر القدرة على استيعاب الزيادة الكبيرة في حركة المسافرين بطريقة تضمن تسهيل وتحسين تجربة المسافرين الكلية وفق أعلى معايير الأمن والأمان. ويجب أن يرتكز هذا الاستيعاب إلى رؤية استرايجية شاملة: رؤية تكون عالمية في نطاقها، ومبتكرة في مقاربتها، ومدعومة بعمليات تشغيلية فعالة وتقنيات متطورة. وبشكل عام، فإنه على المشغلين أن يضمنوا تحقيق التوازن بين تسهيل أمور المسافرين والأمن والأمان.

ومن التحديات المستمرة لتحقيق هذا التوازن هو التأكد من هوية المسافر الحقيقية، ولقد أصبح استخدام المقاييس الحيوية مرادفاً لإنجاز هذه المهمة وتحقيق هذا التأكد.

إن Emirates FRهي من أشد المؤمنين بأن بصمة الوجه يجب أن تكون تقنية التحقق "الأساسية" للتأكد من الهوية التي تستخدم في المطارات. وينبع هذا الإيمان من حقيقة أن الأغلبية العظمة للمسافرين الدوليين جواً -والذين يقدر عددهم حالياً بأكثر من 635 مليون مسافر- يحملون جوازات سفر إلكترونية ذات معايير قياسية عالمياً، ويحمل كل منها مقياساً حيوياً للوجه (صورة وجه) لصاحب جواز السفر الفعلي ومعلومات حيوية قابلة للقراءة آلياً لتأكيد صحة جواز السفر وكافة البيانات التي يحملها. ويدعم ذلك الإيمان ويركز عليه حقيقة أن الأشخاص الذين يحملون جوازات السفر الإلكترونية هم، في الواقع، مسجلون في "برنامج عالمي مشترك لتخليص وتسهيل أمور المسافرين"، وهو أمر يمكن استخدامه بما يعود بالفائدة على مشغلي المطارات.

وفي الوقت الذي يدرك مشغلو المطارات الفوائد الكبيرة غير المباشرة من تخليص إجراءات الحدود عن طريق جوازات السفر الإلكترونية، فإن وجود وثيقة موحدة ذات معايير موحدة عالمياً وقابلة للقراءة آلياً (جواز السفر الإلكتروني) ومجموعات المقاييس الحيوية للوجه القابلة للاسترجاع تفتح المجال لتقديم طيف واسع من خدمات المطارات الإضافية المدعومة بالمقاييس الحيوية والآلات، وتكون كل منها مصممة لتلبية حاجات تشغيلية و/أو تجارية في المطار. إن هذه الخدمات التي ترتكز بشكل واسع على قدرة التعرف على المسافرين بصورة خفية وفي بيئة غير مضبوطة بشكل كبير عن طريق بصمة الوجه، تمكّن مشغلي المطارات من تقديم طرق جديدة ومبتكرة لتحقيق مستوىً جديد من تبادل القيمة الآمن مع عملائهم.

ويمكن لكافة الخطوات الكبرى لحركة المسافرين مثل: تسجيل الوصول، مناولة الأمتعة، منافذ الهجرة للمغادرين، الدخول الأمني، الفحص الأمني، الصعود إلى الطائرة، منافذ الهجرة للقادمين، استلام الأمتعة، أن تحقق فوائد إذ أن هذه العمليات جميعاً يمكن أن يتم تسهيلها!

وتقدم Emirates FR هذه الفوائد كخدمات مبتكرة ذاتية التمويل (تقوم بتوليد عائدات) من خلال شراكة تجارية للبناء والدعم والتجديد (BSR) مع مشغلي المطارات.

ويمكن للمشغلين أن يحققوا مورداً جديداً مستداماً ومهماً من الدخل السنوي ويرتبط مباشرة بحركة المسافرين المتزايدة دوماً في المطارات.

الفرعية

01/07/2015

شركة Emirates Face Recognition LLC تقوم بنشر البنى التحتية الخاصة ببصمة الوجه في جميع مطارات دولة الإمارات العربية المتحدة

اختيار شركة (Emirates Face Recognition LLC (www.facerecognition.ae لتقديم البنى التحتية للحدود ال...

المزيد

30/11/2014

وزارة داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة وشركة AGNOSCO تطلقان شركة Emirates Face Recognition LLC

قامت وزارة داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة (www.moi.gov.ae/en) بتأسيس المشروع ا...

المزيد